U3F1ZWV6ZTM4MTQyMDQ1NDM0MzYyX0ZyZWUyNDA2MzMwMDQzNTUxNw==

قانون الاحوال الشخصية الجديد يثيرجدلا...؛فى الشارع المصرى

 قانون الاحوال الشخصية الجديد يثيرجدلا...؛فى الشارع المصرى



أكد الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، ل {المصرى اليوم }أن البرلمان سيرسل مشروع قانون الأحوال الشخصية إلى الأزهر الشريف لأخذ رأيه في كل التعديلات الجديدة، نظرا لأن مواد المشروع جميعها مستمدة من كتاب الله وسنته.


وأضاف العبد  أن اللجنة الدينية ستكون المختصة بمناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية، لأن مواد القانون متعلقة بالدين والمعاملات الأسرية، مؤكدا أن رئيس مجلس النواب يدرك جيدا أن هذا المشروع من اختصاص اللجنة الدينية بالتعاون مع اللجنة التشريعية داخل المجلس.


وأوضح العبد  أن المشروع حتى الآن لم يصل إلى اللجنة، حتى يتم النظر في التعديلات الجديدة التي يتضمنها، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن نعلق على إيجابيات المشروع بالسلب أو الإيجاب إلا بعد الاطلاع على مواد المشروع الجديد ومناقشة المواد التي لا تتعارض مع النصوص الإسلامية.


وأكد أن الهدف داخل البرلمان خروج قانون لا يخالف الشريعة الإسلامية، والسعى إلى بناء أسرة على الطريق المستقيم، من خلال تأسيس علاقة قائمة على الوسطية والاعتدال بين طرفي عقد الزوجية.


وتستعد اللجنة التشريعية بمجلس النواب، خلال الأيام المقبلة، للبدء في مناقشة قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي أعدته الحكومة.


مشروع قانون الأحوال الشخصية عرض على مجلس النواب السابق وشهد خلافات كثيرة، ويتوقع أن تقوم الحكومة قريبا بعرضه مرة أخرى على المجلس الحالي حيث سيتم عرضه في الجلسة العامة ثم إحالته للجنة المختصة لدراسته" لحسم الجدل حوله.


أعلن وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب  أسامة العبد إرسال مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد للأزهر لأخذ رأيه في البنود الجديدة التي اثارت الجدل مؤخرا.

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. المهم إيه نقاط الخلاف في القانون

    ردحذف
  2. كلام جميل ان يكون القانون لا يخالف الدين الاسلامى

    ردحذف
  3. ك المعتاد يطلقون بالونة اختبار ويشاهدون رد الفعل .
    يااااااا رب يكون فيه خير
    وان كنت لا اظن 😂😂😂😂😂😂😂😂

    ردحذف
  4. انا معاكي انا شاءلله

    ردحذف
  5. ايه الكلام الجميل ده ربنا يوفقك يا رب ويبارك فيكي ويحفظك يارب العالمين ❤

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة